المقالات

«كورونا الجديد» يا وزير الصحة

ضرب مرض «كورونا الجديد»، وبسرعة مهولة مناطق عدة في الصين، واستمر في الانتشار حتى وصل الى اليابان والفلبين وماليزيا وتايلند والهند والولايات المتحدة الاميركية! هذا الفيروس المعدي مجهول التركيب، وغريب التطور والانتشار، وهو يشابه في اعراضه نزلات البرد والالتهابات الرئوية، وينتقل عن طريق السعال والعطس، او لمس الاشياء الملوثة كمقبض الباب او غيره.
الآن، وهذا هو السؤال المستحق، ما الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة تجاه هذا الانتشار المرعب لمرض الكورونا الجديد، والذي اصبح يشكل تهديدا مباشرا على الامن الصحي للدولة؟ خاصة ان هناك نسبة لا يستهان بها من الكويتيين قضوا عطلة اجازة منتصف السنة في شرق آسيا، ناهيك عن العمالة الآسيوية التي تتوافد يوميا على البلد!
أمام هذا الوضع المخيف جدا، وأمام قلة التدابير الصحية والاجراءات الوقائية، والتي لاتزال مجرد تصريحات واهية وليست على قدر كبير من التأثير الفعال، ما قد يجعل من دولتنا الكويت نقطة ضعف لمواجهة هذا المرض الخطير، خاصة ان طريقتنا الاجتماعية في «السلام» ، وعلى سبيل المثال لا الحصر، قد تكون عاملا مساعدا جدا في تنامي خطورة هذا المرض! 
إن تضافر الجهود الرسمية والشعبية، والاحترازات الصارمة في المنافذ الجوية والبرية والبحرية ، تعد ضرورة ومطلوبة الآن جدا وقبل ان تقع الفأس بالرأس، لأن مصير البلاد والعباد على المحك! أما التصريحات الواهية والغامضة، وما يرتبط بها من تجاهل مقصود تجاه هذا المرض الخطير، فلن تزيد الامر الا سوءًا وهذا ما نخشاه! نأمل ان يتخذ المسؤولون في وزارة الصحة الاجراءات والاحترازات الفعلية قبل فوات الأوان.. كتلك التي قامت بها اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة من خلال صعود الطاقم الطبي لكل طائرة قادمة وفحص الركاب قبل ان يهموا بالنزول.. وحفظ الله الكويت وشعبها من كل شر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock