الأولى

احتسبت لشركاتها التابعة القيمة الإيجارية بالطابق الخامس 5 و5.5 دنانير للمتر

«الكويتية للاستثمار» خسرت في صناديقها وعقود المناخ 6 ملايين دينار

أكدت جهات رقابية لـ«الشاهد» ان الشركة الكويتية للاستثمار تعرضت صناديقها الاستثمارية لخسائر وخاصة الرائد للاستثمار الذي تكبد خسائر بنسبة 4% على غرار صندوق الوطنية خلال شهر، كما أن أحد الصناديق التي تديرها الشركة تعرض لخسائر بلغت 2.731 مليون دولار ورغم ذلك استمرت الشركة في ارتفاع مساهمتها حيث بلغت القيمة العادلة لاستثمارات الشركة في صندوق الأسهم المتنوعة في 31/12/2018 نحو 44 مليون دولار فيما بلغت القيمة العادلة في 1/1/2018 مبلغ 47 مليون دولار بخسارة وصلت نسبتها 5.8% بنهاية العام.
وأشارت الى استمرار انخفاض قيمة الأسهم في إحدى الشركات المستثمر بها 30.318 مليون درهم اماراتي بما يعادل 2.500 مليون دينار كويتي حيث ان أداء الأسهم عرضة للتذبذب وتخضع الأسواق لعدة عوامل تؤثر على أدائها حيث ان السوق الذي ادرجت فيه انخفض بنسبة 24% و30%.
وأفادت بأن الشركة اعتمدت مكافآت للعاملين بإجمالي 1.935 مليون دينار رغم وجود مخالفات وملاحظات عديدة في هذا الشأن حيث تم اصدار 160 شيكا على بياض.
وقالت الشركة ان ما تعنيه هذه العبارة اصدار شيكات معتمدة وموقعة ممن له صلاحية ذلك دون تحديد للمبلغ او المستفيد، وهو ما يخالف الواقع حيث تم تسليم ورق أو صكوك تلك الشيكات غير مدون بها اي بيانات او اعتماد لها ممن لديه الصلاحية.
وأفادت الجهات الرقابية بأن عقد وزارة المالية مع الشركة بشأن ادارة وتطوير وتشغيل وصيانة عقار سوق المناخ كبد الشركة خسائر منذ عام 2014 الى 31/12/2018 مبلغ 4.2 ملايين دينار حيث ان الشركة تقوم بتأجير الطابق الخامس مقرا للشركة بمبلغ 7 دنانير للمتر، أي 393 ألف دينار كويتي سنويا فضلا عن احتساب التأجير لشركتين اخريين بالدور الخامس بمبلغ 5 و5.5 دنانير للمتر المربع بما يتعارض مع احتساب القيمة الايجارية في نفس الطابق وكشفت عن ان قيمة الاسهم في احدى الشركات المستثمر بها انخفضت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock