الأولى

الحكومة الفلسطينية: اقتطاع إسرائيل الإيرادات سيترتب عليه رد فعل مناسب

عباس: الانتخابات من دون القدس... مرفوضة

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد على أنه لن يتم إجراء انتخابات فلسطينية من دون القدس.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، الليلة قبل الماضية عنه القول: «لن نجري انتخابات دون أن تكون القدس داخل هذه الانتخابات، أي ان المقدسي يصوت في قلب القدس الشرقية».
وأضاف «هناك من يقولون أصدروا المرسوم الخاص بالدعوة للانتخابات، ولكن من الذي يضمن لنا أن تكون القدس من ضمن المناطق التي ستجري فيها الانتخابات،
لا يستطيع أحد أن يعطي ضمانة، ولا نقبل ضمانات في الهواء، إذا لم نحصل على موافقة رسمية أننا يجب أن نجري هذه الانتخابات في قلب القدس لأهل القدس، أقول لكم بصراحة لا نستطيع أن نجري انتخابات».
وانتقد الحوارات الجارية للتهدئة بين إسرائيل وغزة، وقال: «مع الأسف الشديد، تجري حوارات حول تفاهمات للتهدئة في غزة، تُمنع عنا الأموال وتُقضم الأرض وهناك تُصنع تفاهمات للتهدئة وتفاهمات للسكوت».
ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية امس ان اقتطاع إسرائيل مبالغ إضافية من إيرادات الضرائب الفلسطينية «سيترتب عليه رد فعل مناسب».
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن أشتية القول في مستهل اجتماع أسبوعي للحكومة الفلسطينية ان «ذهاب إسرائيل بتنفيذ خصومات جديدة من عائدات الضرائب الفلسطينية، تحت حجة الدفع لأسر الأسرى والشهداء، سيترتب عليه رد فعل مناسب منا جميعا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق