الإقتصاد

الكويت تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بـ 3.2 مليارات دولار

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان إن حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للكويت بلغ 960 مليون دينار «3.2 مليارات دولار» خلال 4 سنوات بالفترة من «يناير 2015 حتى مارس 2019».
وأضاف، في كلمته التي تصدرت التقرير السنوي الرابع لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت، أن الاستثمارات القادمة للبلاد تركزت في خدمات نظم المعلومات والنفط والغاز والإنشاءات والتدريب والصحة والطاقة والاستشارات وبحوث السوق والأنشطة الترفيهية.
وتابع الوزير: «جار متابعة قياس مدى مساهمة الاستثمارات الجديدة في تحقيق الأثر الاقتصادي والاجتماعي خاصة من حيث توفير فرص عمل وبرامج تدريبية متميزة للكوادر الوطنية، ونقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة ودعم الاقتصاد المحلي».
وأشار الروضان إلى دور قرارات مجلس الوزراء في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في الكويت، ومتابعة شؤون المناطق الحرة، وسهولة تخصيص القسائم التجارية.
وذكر أن ذلك سيساعد في تعزيز جذب وتوطين الاستثمارات المباشرة التي تساهم في تحقيق أهداف «الرؤية الوطنية 2035»، خاصة التنويع الاقتصادي ودعم الدور الريادي للقطاع الخاص، والمساهمة في تنفيذ التزامات الكويت نحو أهداف التنمية المستدامة «2015 – 2030».
وأنشأت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بموجب القانون رقم 116 لسنة 2013 وتختص بتشجيع الاستثمار المباشر في الكويت.
وتعمل كهيئة عامة متخصصة ومستقلة مالياً وإدارياً، ويرأس مجلس إدارتها وزير التجارة والصناعة، وتعتبر الهيئة إحدى الأذرع الاقتصادية التنفيذية للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق