الأخيرة

ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار «فانفون» بالفلبين الى 28 قتيلاً

كشفت السلطات الفلبينية أمس عن ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار «فانفون» الذي ضرب الفلبين قبل يومين الى 28 قتيلا فيما لم يزل 12 شخصا في عداد المفقودين.
وتوقعت الوكالة الفلبينية للطوارئ في بيان صحافي ارتفاع عدد القتلى بعد ان تضررت مناطق عديدة من الاعصار ما أدى الى قطع شبكات الإنترنت والهواتف وهو ما يصعب التواصل مع تلك المناطق المتضررة.
وأضافت الوكالة ان من بين الضحايا 13 شخصا لقوا حتفهم في اقليم «إيلويلو» على مسافة نحو 463 كيلومترا جنوب العاصمة مانيلا فيما لقي الضحايا الآخرون مصرعهم في اقاليم «كابيز» و«أكلان» و«سامار» الشرقية و«ليت» الجنوبي و«بيليران» و«ساماروسيبو» الوسطى مفيدة بأن اغلبية الوفيات كانت بسبب سقوط الاشجار او الغرق.
وضرب الإعصار «فانفون» قرى نائية ووجهات سياحية في الفلبين يوم عيد الميلاد ما اجبر اكثر من 58 ألفا من سكان السواحل والمناطق المنخفضة على النزوح الى مراكز الاخلاء مع هبوب رياح عاتية بلغت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة.
وتعد الفلبين اول كتلة ارضية تواجه حزام الأعاصير في المحيط الهادئ ويضربها نحو 20 اعصارا سنويا فيما يتوقع ان يغادر «فانفون» الاراضي الفلبينية اليوم باتجاه فيتنام وكمبوديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق