الأولى

برنامج الحكومة سيقدم في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع

الخالد: متعاونون لأبعد مدى مع المجلس

كتب حمد حمدان
وفارس عبدالرحمن:

شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على ان الحكومة متعاونة لأبعد الحدود مع مجلس الأمة، مشيراً إلى أن برنامج الحكومة سيقدم في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.
وأعرب سموه في مداخلة له عقب أداء اليمين الدستورية عن عظيم الامتنان لصاحب السمو الأمير على هذه الثقة العالية، سائلاً الله أن يعينه وأعضاء حكومته على تحملها، مؤكداً أن الحكومة تمد يدها لأبعد مدى للتعاون مع المجلس ترجمة لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد.
وكشف الخالد عن أن الحكومة ستقدم برنامجها في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن هناك مسؤولية مشتركة بين الحكومة ومجلس الأمة عنوانها التعاون من أجل ترجمة خطاب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وقال «إن برنامج الحكومة سيتضمن الجزاءات الكفيلة بالحد من بؤر الفساد ومكافحته وتطوير الأجهزة الحكومية والانتقال إلى الحكومة الرقمية».
وكان مجلس الأمة عقد جلسته العادية أمس، أدى خلالها الوزراء «من غير النواب» اليمين الدستورية أمام المجلس حسب نص المادة «91» من الدستور، وشكل المجلس 11 لجنة مؤقتة، وزكى أعضاءها، واستعرض الرسائل الواردة وناقش عدداً من الأسئلة.
ووافق المجلس على طلبات بتكليف بعض اللجان، فيما رفض طلبات أخرى، كما وافق على تكليف ديوان المحاسبة إعداد تقريرين بشأن تعاملات صندوق الجيش وصفقة شراء طائرات اليوروفايتر.
ص4

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock