أخر الاخبار

وزير الاوقاف الكويتي: (امانة الاوقاف) حققت انجازات ضخمة داخليا وخارجيا

قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة اليوم الاحد ان الامانة العامة للاوقاف حققت انجازات ضخمة في العديد من المجالات داخليا وخارجيا ومثلت نقلة نوعية للعمل الوقفي في البلاد.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الشعلة في حفل افتتاح الملتقى الوقفي السنوي ال26 والذي تنظمة الامانة العامة للاوقاف تحت شعار (الوقف والمنظمات الدولية) وبرعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ويستمر يومين بمشاركة محلية ودولية واسعة.
وذكر الشعلة ان اختيار شعار الملتقى يعبر عن التطور والتوسع الذي وصلت إليه الامانة ومدى تأثير ذلك في تعزيز مكانة الكويت كمركز دولي للعمل الانساني حيث انه يسهم في تحقيق الركيزة الاولى من رؤية (كويت جديدة) والتي تنص على “تحسين التواجد الاقليمي والعالمي لدولة الكويت في المجالات الدبلوماسية والتجارية والثقافية والاعمال الخيرية”.
واشار الى ان الملتقى الوقفي يعمل على ابراز العلاقة التكاملية بين الوقف والمنظمات الدولية في خدمة الانسان والتنمية ويطمح الى تبني المنظمات الدولية للصيغة الوقفية في تمويل مشاريعهم الانسانية.
واوضح ان الملتقى سيشمل ندوات وجلسات حوارية حول اربعة محاور رئيسية اهمها الجهود دولية في خدمة الانسانية واثر الوقف في استدامة المعونات والامانة العامة للاوقاف وعطاءاتها الدولية بالاضافة الى محور البصمات الخيرية بطموحات شبابية.
وبدوره قال الامين العام للامانة العامة للاوقاف محمد الجلاهمة في كلمة مماثلة ان الامانة العامة للاوقاف ركزت منذ انطلاقها على كافة مجالات العمل التنموي العام وانطلقت رؤيتها الاستراتيجية لتؤكد ريادتها وتميزها في مسيرة النهوض بالمجتمع وتنميته في مختلف المجالات.
واضاف ان الامانة العامة للاوقاف حرصت على تفعيل مجالات التعاون المشترك مع المنظمات الدولية والمحلية في مختلف المجالات والاختصاصات لدعم جهود التنمية من خلال اقامة الشراكة مع تلك المؤسسات.
واكد ان الملتقى يعقد ضمن اطار صياغة مستقبل العلاقات بين المؤسسات الوقفية والخيرية من جهة والمنظمات الدولية من جهة اخرى سعيا للاستفادة من تجارب الآخرين ولدعم المشاريع والمصارف الوقفية التي تنفذها الامانة العامة للاوقاف والانشطة والبرامج التي تنفذها المنظمات الدولية.
وذكر الجلاهمة ان الملتقى الوقفي يهدف للالتقاء مع اصحاب الرأي والمشورة في هذا المجال للاطلاع على رؤيتهم بهذا الشأن والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم المتراكمة.
من جانبه قال المفتي العام وامام المسجد الجامع بموسكو إلدار علاء الدين في كلمة الضيوف ان الكويت حريصة حكومة وشعبا على نشر الوقف والعمل الخيري والتطوعي وكل ما يؤكد هويتها الاسلامية لافتا الى ان اسمها اقترن دائما بالعمل الخيري.
وذكر ان هذا الملتقى الوقفي الذي يعقد في “الكويت بلد الخير والعطاء” والذي يعزز موقعها كمركز انساني عالمي ويبرز دور الامانة العامة للاوقاف في مجالات التنمية المجتمعية والاغاثية داخل الكويت وخارجها وسيقدم نماذج وتجارب محلية وعالمية لتعاون المنظمات الدولية مع الجهات الوقفية والخيرية.
وافتتح الوزير فهد الشعلة المعرض المقام على هامش اعمال الوقفي والذي يشارك فيه عدد من الجهات من داخل وخارج البلاد كما ستقام عدد من الندوات والجلسات الحوارية والتي تتمحور حول الجهود الدولية في خدمة الانسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock