تجريبي
أخر الاخبار

السفير الغنيم: المجتمع الدولي امام فرصة جيدة لتعزيز ميثاق اللاجئين

اكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاحد ان المجتمع الدولي لديه فرصة جيدة الان لتعزيز اهداف الميثاق العالمي للاجئين.
جاء ذلك في تصريح للغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عشية انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للاجئين على المستوى الوزاري والذي تستضيفه الامم المتحدة يومي 17 و18 ديسمبر الحالي.
واشار الى ان الكويت ستشارك في هذا المنتدى الاول من نوعه برعاية الامم المتحدة بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله لبحث كيفية تحقيق فوائد ملموسة للاجئين والمجتمعات المضيفة وتسليط الضوء على الانجازات الرئيسية وتبادل الممارسات الجيدة.
وقال ان تحقيق اهداف الميثاق العالمي للاجئين يتطلب التركيز على بحث ترتيبات تقاسم مسؤولية حماية ورعاية اللاجئين والحلول الممكنة وتمكينهم من حق التعليم وفرص العمل وتحسين البنية التحتية اينما يقيمون لاسيما ان كثيرا من المجتمعات المضيفة تعاني ايضا ضعف البنى التحتية.
ولفت السفير الغنيم الى ان الكويت انطلاقا من دعمها للعمل الانساني الدولي وكونها مركزا للعمل الانساني واميرها قائدا للعمل الانساني حرصت على الادلاء برأيها امام المنتدى حيث سيكون لنائب وزير الخارجية الكويتي كلمة رئيسية في الجلسة الاولى لاعماله يستعرض فيها تجربة الكويت في العمل الانساني.
واوضح ان الكلمة ستتناول آليات الدعم المطلوبة على الصعيد الدولي اضافة الى السعي نحو تعضيد التعاون الدولي من اجل رفع الاعباء عن كاهل قضايا اللاجئين في العالم.
واشار السفير الغنيم الى ان عددا من منظمات المجتمع المدني الكويتي المهتمة بالعمل الانساني الطوعي ستشارك هي الاخرى في اعمال هذا المنتدى بغرض تبادل الخبرات وافضل الممارسات على صعيد دعم العمل الانساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق