تجريبي
أخر الاخبار

مدير عام (كونا): الاعلام العربي يحتاج التعاون الجاد ولا تنقصه الامكانات والكفاءات

اكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح اليوم الاحد ان الاعلام العربي بصفة عامة ووكالات الانباء العربية خاصة لا تنقصها الإمكانات أو الخبرات والكفاءات أو الأفكار والأدوات لكن كل ما نحتاج اليه هو التعاون الفاعل والجاد.
جاء ذلك في كلمة للشيخ مبارك الدعيج الصباح خلال افتتاح المؤتمر ال47 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الذي اقيم تحت رعاية وزير الاعلام العماني الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني ويستمر يومين.
واوضح ان من أهم التحديات الكبيرة التي تواجه وتعترض طريق عمل وكالات الانباء العربية امتلاك المعلومة والمعرفة وامتلاك القدرة مشيرا الى ان ذلك “لن يتحقق الا باستثمار ثرواتنا البشرية استثمارا ناجحا وتعهد العاملين في المجال الإعلامي بالرعاية والعناية والتدريب وتأهيلهم وتزويدهم بالأساليب والأدوات الحديثة”.
وتابع بقوله “ولا أحد ينكر الدور الذي تقوم به (فانا) في هذا المجال لكننا نؤكد أهمية تطوير عملية التدريب وتعزيز افاقها لتشمل كافة المجالات الإعلامية بما يحقق للاعلامي العربي القدرة على أداء واجبه بنجاح واقتدار”.
وقال “لقد قطعنا خلال الفترة الماضية شوطا مهما في مسيرة اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) وحققنا نجاحا ملموسا في تطوير عمل الوكالات سواء في الأداء أو الأدوات أو الخطاب الإعلامي نفسه”.
وذكر الدعيج انه “برغم كل ما تحقق من إنجازات فإننا نعتقد أنه لا يلبي كل أهدافنا وطموحاتنا وتطلعات شعوبنا واحلامها .. فطريق النجاح لا يتوقف عند حد معين بل مازال امامنا الكثير من المهام التي تتطلب المزيد من الجهد والعمل والتعاون”.
وأشاد بالجهود الكبيرة والتعاون المستمر لاعضاء اتحاد وكالات الانباء العربية طوال السنوات الماضية خلال ترؤسه الاتحاد والتي لمس فيها الحرص الشديد على تعزيز دور الاتحاد الريادي في تطوير الاعلام العربي كما اشاد بجهود الامين العام للاتحاد الدكتور فريد أيار.
واعرب عن ثقته الكبيرة بأن يكون المدير العام لوكالة الانباء العمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي خير ربان لسفينة الاتحاد والعبور بها إلى بر الأمان والتقدم والنجاح وان نكون له خير سند وعون ودعم خطواته في تطوير الاتحاد.
وتم خلال حفل افتتاح المؤتمر تكريم رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح من قبل وزير الاعلام العماني الدكتور عبدالمنعم الحسني وذلك لترؤسه خلال الفترة الماضية (فانا).
كما قدم الشيخ مبارك دعيج الصباح درعا تذكارية لوزير الاعلام العماني عبدالمنعم بن منصور الحسني لرعايته لمؤتمر (فانا) ودرعا اخرى للمدير العام لوكالة الانباء العمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي.
واقيم معرض للصور الضوئية على هامش افتتاح المؤتمر والتي تعكس مراحل التطور الذي تشهده سلطنة عمان في عدد من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق