الفنون

انطلاق أول عروض مهرجان الكويت المسرحي بـ«هاديس» لفرقة المسرح الكويتي

تنطلق مساء اليوم أول عروض مهرجان الكويت المسرحي من خلال مسرحية «هاديس» لفرقة المسرح الكويتي. وكان مهرجان الكويت المسرحي قد افتتح مساء امس على صالة مسرح الدسمة بحضور حشد متميز من نجوم المسرح المحلي والعربي. وفي تصريح صحافي شدد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي عن ثقته الكبيرة بجيل الشباب في فرقة المسرح الكويتي والذي راح يحتل موقعه البارز خلال مسيرة هذه الفرقة العريقة.
واشار السلمان في تصريح خاص بأن مسرحية «هاديس» من توقيع الكاتب والمخرج أحمد العوضي تمثل رهاناً متجدداً لفرقة المسرح الكويتي وايضا أجيال الفرقة التي راحت تكمل بعضها بعضاً.
وفي مستهل تصريحه قال الفنان أحمد السلمان: اولا نبارك لاهل المسرح في الكويت عيدهم وعرسهم المسرحي الذي انطلق مساء امس وسط احتفالية مسرحية تليق بحفل الافتتاح وتاريخ المهرجان ومسيرته بالاضافة إلى الحضور المتميز من أجيال المسرح وقيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
وتابع: فرقة المسرح الكويتي تستهل اليوم عروض مهرجان الكويت المسرحي من خلال مسرحية «هاديس» من تأليف وإخراج الفنان الشاب أحمد العوضي والذي يقدم تجربة يذهب بها إلى منطقة اضافية في مسيرته وايضا ضمن مشوار فرقة المسرح الكويتي التي اعلنت ومنذ اكثر من عقد من الزهان ان رهانها سيكون على جيل الشباب بما يمتلكون من نبض وفكر وانجاز.
وحري بالذكر ان فريق مسرحية «هاديس» يضم كل من الفنانين سماح وعلي الحسيني ولولوة الملا وبدر الشعيبي وغادة وحمد بوناشي وعلي قاسم ويوسف بوناشي والموسيقار محمد الزنكوي ومهندس الاضاءة عبدالله النصار ومهندس الديكور فيصل العبيد والماكيير عبدالعزيز الجريد ومهندس الصوت هاني عبدالصمد وعدد اخر من كوادر الفرقة الذين يغطون كافة تخصصات العرض المسرحي.
وقال رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان: الدعوة مفتوحة لعشاق المسرح في الكويت للتواصل مع مسرحية «هاديس» التي تمثل مرحلة متجددة من مسيرة فرقة وفنان ومسرح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق