المحليات

علينا العمل الجاد لرفع اسم البلاد في كل المحافل

العتيبي: مشاركة الدبلوماسيين الكويتيين بأعمال الأمم المتحدة مهمة لاكتساب الخبرة

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة منصور العتيبي أهمية مشاركة منتسبي وزارة الخارجية في اعمال المنظمة الدولية، لاسيما على الصعيدين المهني واكتساب الخبرات.
وأعرب العتيبي في حفل تكريم المنتسبين عن سعادته لازدياد عدد المبتعثات الاناث هذا العام، مشيراً الى ادائهن الذي لا يقل عن اداء زملائهن الذكور.
وأشاد بالمشاركة المتميزة للمنتسبين في اعمال الدورة والجهود المبذولة خلالها، مطالبا بالعمل الجاد لرفع اسم الكويت في كل المحافل.
وقال العتيبي على هامش الحفل ان تمثيل الدبلوماسيين المبتعثين كان «متميزا وفعالا» في حضور اللجان والاجتماعات الخاصة بالجمعية العامة ومجلس الامن.
وأعرب العتيبي عن سعادته بهذه العادة السنوية التي يتم من خلالها ابتعاث مجموعة من الدبلوماسيين من وزارة الخارجية لتمثيل الكويت وكسب خبرة جديدة بطبيعة عمل مختلفة وغنية من حيث المعلومات والخبرات، مؤكدا اهمية الدورة الحالية للمنتسبين لتزامنها مع عضوية الكويت في مجلس الامن.
ومن جانبه اكد السكرتير الثاني بوزارة الخارجية عبدالمحسن المنصور أهمية المشاركة والتي تأتي بالتزامن مع عضوية الكويت بمجلس الأمن، حيث تعتبر فرصة مهمة جداً للانخراط بشكل مباشر بجلسات مجلس الامن والاطلاع على سير العمل في هذه الجهة المهمة.
وأضاف ان وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة كلف الفريق المشارك بمتابعة أعمال الجمعية العامة ولجانها الست، وذلك بالتنسيق مع الدبلوماسيين المعتمدين في الوفد والمسؤولين عن تلك اللجان، بالإضافة الى المشاركة في بعض جلسات مجلس الأمن.
وذكر المنصور ان المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة حرص على ان يتمكن ذلك الفريق من حضور اجتماعات مجلس الأمن إلى جانب متابعتهم لأعمال اللجان وذلك بهدف الاستفادة من المواضيع المطروحة في المجلس والاستزادة المهنية وتعزيز الخبرات.
وأوضح انه وخلال فترة عمل الفريق في الوفد الكويتي بنيويورك فقد تضمن البرنامج حضور العديد من الندوات السياسية التي نظمها الوفد واستضاف فيها عددا من المندوبين الدائمين المعتمدين لدى الأمم المتحدة وكبار المسؤولين في المنظمات الدولية.
وأشار المنصور الى الندوات التي هدفت الى تقديم لمحة عن أوجه التعاون ما بين تلك المنظمات والكويت، بالإضافة إلى استعراض التجارب المهنية من أصحاب السعادة المندوبين الدائمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock