الأولى

السلطان قابوس بن سعيد اطلع من خالد بن سلمان على تطورات الأزمة اليمنية

مفاوضات سرّية بين «أنصار الله» والسعودية في السلطنة

تركزت المباحثات التي أجريت بين السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، ونائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، على تطورات الأزمة اليمنية والأوضاع بالمنطقة.
وبحث الجانبان خطوات إنهاء تلك الأزمة الطاحنة التي عصفت باليمن، والتي نادت الدول المحبة للسلام بضرورة إنهائها بالوسائل السلمية بعيداً عن الحرب.
وكان السلطان قابوس أقام مأدبة عشاء على شرف الأمير خالد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق له، فيما نقل خالد بن سلمان تحيات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى أخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد وتمنياته له بدوام الصحة وللشعب العماني المزيد من التقدم والازدهار.
إلى ذلك أفادت وكالة «أسوشيتد برس» بأن المملكة العربية السعودية وجماعة «أنصار الله» تخوضان مفاوضات غير مباشرة بغية إنهاء الحرب في اليمن.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين من كلا الطرفين أن سلطنة عمان تستضيف هذه المفاوضات السرية، مشيرة إلى أن زيارة نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إلى مسقط، قد تكون مؤشراً على تكثيف التفاوض مع أنصار الله عبر قنوات اتصال سرية.
ومن جهته، قال خالد بن سلمان إن زيارته للسلطنة جاءت للاستماع لرؤية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حول الأوضاع في المنطقة.
وأوضح أن هذه الزيارة كانت بتوجيه من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد
بن سلمان حيث نقل لجلالته رسالة من ولي العهد، وتم التأكيد على عمق العلاقات الإستراتيجية والتاريخية الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock